الذكاء الاصطناعي والاقتصاد Things To Know Before You Buy

Wiki Article

ويضيف: الدول الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي تتمتع بمزايا اقتصادية تنافسية كبيرة، منها:

أنظمة الذكاء الاصطناعي أصبحت أكثر قدرة وفاعلية، حيث يمكن لنماذج الذكاء الاصطناعي إنشاء نصوص وصور وفيديو يصعب تمييزها عن ذلك المحتوى الذي يصنعه الإنسان، وشاهدنا أخيرا كثيرا من هذه النماذج القوية وعديدا من تطبيقاتها المفيدة، التي تحدثت عنها في مقالات سابقة، كمفهوم واستخدام وانتشار في كثير من المجالات بمستويات عدة، وكيف أنها أصبحت الآن محطة للأنظار لخوض التنافس الاستثماري القوي بين كثير من دول العالم سواء كان ذلك اقتصاديا أو دفاعيا عسكريا، لكن لا بد من مراعاة تحديات ومخاطر ذلك، فعندما يصبح الذكاء الاصطناعي أكثر تقدما، فإنه من الممكن أن يشكل خطرا كبيرا لا يمكن معرفة آثاره السلبية في وقتها، ولا يمكن في كثير من الأحيان التصدي له.

كونفدرالية الساحل الجديدة تواجه تحديات متعددة تقف عائقا أمام صمودها في كيان مستقل (الفرنسية) كونفدرالية ثلاثية

وهو ما يساهم في زيادة الأرباح واكتساب خاصية تنافسية في سوق المال والأعمال

الأمر الذي ساهم في اهتمام قطاع المحاسبة والمراجعة بمواكبة تكنولوجيا المعلومات، لتحقيق أقصى جودة في خدماتها المقدمة.

- وتمثل طريقة جيدة ومسؤولة لاستخدام الذكاء الاصطناعي في سياق التعليم ويفتح إمكانيات جديدة للمعلمين لتمكين ممارساتهم التعليمية.

تطوير الأدوية في مجال الصحة وتحسين تقديم الخدمات الصحية.

نشرة إخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يوميا إشترك

- ستظل تجربة تعليمية قيّمة للطلاب أن يتلقوا التوجيه من معلمهم (البشري) ويتعاونوا مع أقرانهم، في الواقع، يقترح خان أن هذا قد يكون المفتاح لتقليل المخاوف بشأن رابط إلكتروني سوء السلوك الأكاديمي.

الذكاء الاصطناعي لديه القدرة على تحليل البيانات بشكل كبير ومدروس لإعطاء نتائج صحيحة بوقت ومجهود أقل.

ويتابع الناطور: الدول التي لا تولي اهتماماً بهذا المجال، قد تفقد فرصاً اقتصادية كبيرة وتواجه صعوبة لمواجهة التطورات العالمية، كما تواجه تحديات أكبر من الماضي بتبني هذه التكنولوجيا لبعض الدول، منها نقص البنية التحتية والرقمية والكوادر الماهرة، علاوة على نقص المهارات وغياب الدور الاستثماري الكبير في هذا المجال.

يدور الذكاء الاصطناعي حول الأتمتة، حيث يمكن للتقنيات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي مثل التعلم الآلي أن تساهم في عملية جمع وتحليل البيانات والخروج بالمعلومات التي يعتمد عليها النظام المحاسبي بصور آلية دون تدخل بشري.

يشدد الناطور على ضرورة أن تنوع الشركات استثمارها لتقليل تلك المخاطر، وعدم الاستثمار في شركة دون فهم تقنياتها الحقيقة.

يوجد في هذا البرنامج خاصية تدعى مستشار للأرباح، الإيرادات، النفقات، والمخزون وهي بالطبع مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

Report this wiki page